مقياس الاتجاه نحو المدونة
م | العـبارة | موافق بشدة | موافق | غير متأكد | أعارض | أعارض بشدة |
أشعر أن قيامي بعمل مدونة مع زملائي: | ||||||
1 | شجعني علي ممارسة عمليات التعلم النشط. | | | | | |
2 | تنمية مهارات التفكير لدي. | | | | | |
3 | تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي بيننا. | | | | | |
4 | ساعدني علي تنوع الخبرات. | | | | | |
5 | استغرق وقتًا كبيرًا مهدر (مقارنةً بالتعلم المعتاد). | | | | | |
6 | نمي الجوانب الاجتماعية لدي. | | | | | |
7 | قلل من خجلي. | | | | | |
8 | يسر عمليات استكشاف المحتوي المتضمن. | | | | | |
9 | تتطلب استخدام أدوات الفاعل مع الزملاء الكثير من الوقت والجهد. | | | | | |
10 | نوع من استراتيجيات التعلم التي لا تلائم احتياجاتي. | | | | | |
11 | ساعدني علي المشاركة وفق خطوي الذاتي. | | | | | |
12 | تعرف آراء الآخر ومناقشته. | | | | | |
13 | تسمح بيئة المدونة معرفة معلومات من أكثر من مصدر. | | | | | |
14 | تقلل المدونة الفرد من الاعتماد علي نفسه في الحصول علي المعلومة. | | | | | |
15 | توفر المدونة فرصًا نادرة للتفاعل الاجتماعي. | | | | | |
16 | تفرض المدونة قيودًا علي طبيعة التفاعل بين الأفراد. | | | | | |
17 | اختلاف الآراء يثبط من همتي لاستكمال لمشاركة. | | | | | |
18 | تتطلب المدونة توافر مهارات كثيرة لدي يصعب علي اكتسابها. | | | | | |
19 | لا تتيح بيئة المدونات تبادل الآراء والأفكار. | | | | | |
20 | تحاكي المدونة فكرة تحرير كتاب بشكل جماعي. | | | | | |
21 | تتطلب المدونة إتقان المشاركين للغة الإنجليزية. | | | | | |
22 | مضيعة للوقت من الترف. | | | | | |
أرجو ارسال المقياس بعد ملئ المقياس علي الايميل التالي: znb_amin@yahoo.com مع العلم بأن هذا المقياس يملئه كل طالب علي حدة من أفراد المجموعة وذلك في موعد أقصاه يوم الخميس القادم